تم تشغيل القسم الأول من خط ترام قسنطينة في 5 يوليو 2013 ، ويمتد لمسافة 8 كيلومترات ، ليشمل المنطقة الحضرية لمنطقة المدينة ، ويربط محطة الزواغي متعددة الوسائط بمحطة بن عبد المالك رمضان
تمت إضافة أول خط امتداد لهذا المسار ، والذي تم تشغيله في 3 يونيو 2019 ، والذي يغطي 6.5 كيلومترًا طوليًا مع 5 محطات ركاب. تم إطلاق خط التمديد الثاني في سبتمبر 2021 ، ست محطات جديدة تحدد هذا المسار الجديد بطول
3.8 كم يربط محطة قدري إبراهيم بمحطة جامعة مهري 2.
جلب ترام قسنطينة وجهاً جديداً إلى مدينة الجسور" التي عانت طويلاً من كثافة حركة المرور على الطرق. من خلال تقديم مستوى عالٍ من الخدمة ، فإنه يسهل السفر وبالتالي يساهم في تحسين الحياة اليومية ونوعية الحياة للسكان المحليين. تساهم هذه الرحلات أيضًا في التنمية الاقتصادية للتجمعات المختلفة.
تعتبرالوحدة التشغيلية لقسنطينة واحدة من أولى الوحدات التي حصلت على شهادة "الأيزو 9001"(المنظمة الدولية لتوحيد المقاييس) في نوفمبر 2017. يدخل هذا الاجراء ضمن سياسة الشركة لاعداد نظام إدارة و مراقبة الجودة يسمح بتقديم عرض خدمة يتماشى مع توقعات لمستخدميها